مصادر: 36 قتيلاً وجريحاً بانفجار سيارة مفخخة لـ"داعش" في قرية غرب دير الزور


سمارت-هبة دباس

أفادت مصادر عدة لـ"سمارت"، اليوم الثلاثاء، بوصول 36 قتيلاً وجريحاُ مدنياً إلى مشافٍ في الحسكة، أصيبوا إثر انفجار سيارة مفخخة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في قرية بالريف الغربي لدير الزور، شرقي سوريا.

وأكدت مصادر محلية وأهلية وناشطون لـ"سمارت" أن سيارة مفخخة انفجرت، أمس الاثنين، في قرية جزرة البو حميد ( 65كم غرب مدينة دير الزور) الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"، ما أسفر عن مقتل 16 مدنياً وجرح عشرين آخرين، أسعفهم الأهالي إلى مشاف عدة بمدينة الحسكة.

وأوضح أحد المصابين الذين أسعفوا إلى الحسكة لـ"سمارت" أن الاتصالات مقطوعة عن قرية جزرة البوحميد، على خلفية المعارك الدائرة بين تنظيم "الدولة" و"قسد" قربها، ما يجعل التواصل ونقل الأخبار أمراً صعباً.

وقال مصدر طبي من "المشفى الوطني" في مدينة الحسكة لمراسل "سمارت"، إنهم استقبلوا أمس الاثنين، نحو عشرين جريحاً حالات بعضهم حرجة، ونقلوا مشفى ميداني ومشفى "الحكمة" الذي استقبل 17 جريحاً وأكد مقتل رجل وامرأة من عائلة "التركي".

كما نقل المراسل عن المكتب الإداري لقوات "الأسايش" في الحسكة، أنه لم تصدر حصيلة نهائية بعد للضحايا نتيجة توزعهم على مشافٍ عدة.

وكانت "قسد" سيطرتفي، العاشر من آذار الفائت، على القرية، كما قالت إنها قطعت نارياً طريق حلب-دير الزور، عقب معارك مع تنظيم "الدولة" ضمن عملية "غضب الفرات" التي تهدف للسيطرة على الرقة.