إطلاق نار استهدف سيارة قائد الفرقة 13 وعقيد بالجيش الحر شمال معرة النعمان


أفادت مصادر ميدانية اليوم الأربعاء عن تعرض سيارة المقدم أحمد السعود قائد الفرقة 13 التابعة للجيش السوري الحر والعقيد علي السماحي قائد أركان جيش إدلب الحر لعملية إطلاق نار على الأتستراد الدولي دمشق-حلب بالقرب من بلدة خان السبل شمالي مدينة معرة النعمان خلال مرور القيادي على أحد الحواجز العسكرية في المنطقة .
وقال ناشطون في المنطقة أن تبادل لإطلاق النار حصل بين القياديين وعناصر من هيئة تحرير الشام على أحد الحواجز على الاتستراد الدولي بين معردبسة وخان السبل شمال معرة النعمان أودت بحياة العقيد السماحي على الفور والعسكري محمد تناري الذي كان برفقتهم وتعرض المقدم السعود للإصابة وسط تضارب في الانباء عن مصيره لغاية اللحظة.

وهي المرة الأولى التي يتعرض فيها المقدم لمحاولة اغتيال بعد أن تم اعتقالها في العام 2015 على يد عناصر من جبهة النصرة في مدينة معرة النعمان بريف إدلب على خلفية اجتثاث الفرقة 13 من إدلب وحركة حزم أيضاً تحت عنوان محاسبة الفاسدين .

وأكد المصدر أن حاجز الهيئة شهدت تعزيزات كبيرة لأكثر من عشرين عنصراً اليوم على غير العادة ،حيث لوحظت حالة استنفار على الحاجز منذ ساعات الصباح الباكر، تشكلت الفرقة 13 في حزيران 2013 وقادها أحمد السعود الذي كان في السابق يقود لواء عبدالرحمن وشاركت في تحرير وادي الضيف والحامدية .




المصدر