قتلى وجرحى مدنيون ولـ"داعش" بقصف جوي مدفعي على قرى بالرقة


سمارت-أمنة رياض

أفادت مصادر محلية لـ"سمارت"، اليوم الأربعاء، بمقتل وجرح عدد من المدنيين وعناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، جراء قصف جوي يرجّح أنه للتحالف الدولي وآخر مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على قرى في ريف الرقة، شمالي سوريا.

وقالت المصادر، إن "قسد" قصفت بقذائف المدفعية قرية هنيدة في ريف الرقة الغربي، من مواقعها القريبة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين، بينهم امرأة، وجرح ستة آخرين، بينهم أربعة حالاتهم خطرة، نقلوا إلى مشفى مدينة الرقة الوطني.

وأشارت مصدر أخرى، أن طائرات حربية يرجّح أنها للتحالف، قصفت قرى كبيش شرقي وحزيمة والعبارة، شمال وشمال غرب الرقة، ما أسفر عن مقتل عنصرين لتنظيم "الدولة" وجرح خمسة آخرين، نقلوا إلى مشفى الرقة الوطني، في حين نقلت إحدى الحالات إلى مشفى خاص تابع للتنظيم في الريف الجنوبي.

من جهة أخرى، ما زالت الاشتباكات مستمرة بين "قسد" والتنظيم داخل مزرعة الصفصاف شمال مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، في حين قالت وسائل إعلام تابعة للتنظيم، إن عناصره فجروا سيارة مفخخة غرب جسر هنيدة ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر "قسد".

وقتل وجرح ستة مدنيين، في وقت سابق اليوم، إثر غارات يرجح أنها للتحالف على قرية جنوب الرقة، في ظل اشتباكات بين التنظيم و"قسد" قرب مطار الطبقة العسكري (55 كم غرب مدينة الرقة).

ويأتي قصف التحالف على قرى الرقة دعماً لـ"سد" في معاركها ضد تنظيم "الدولة" من أجل عزل مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، أحد أبرز معاقل التنظيم في المنطقة، وذلك ضمن حملة "غضب الفرات".

وكانت "قسد" سيطرت على مطار الطبقة العسكري وتقدمت إلى قرى في محيط مدينة الطبقة، كما تمكنت من السيطرةعلى مزرعة وقرية استراتيجية بين مدينتي الرقة والطبقة لتقرب بذلك من استكمال عزل مدينة الرقة بالكامل من الجهة الغربية، بعد حصارها من الجهتين الشرقية والشمالية.