قوات النظام تحاول اقتحام حي برزة وسط غارات مكثفة على أحياء شرقي دمشق


سمارت-سعيد غزّول

أفاد ناشطون، أن قوات النظام حاولت مجدداً، اليوم الأربعاء، اقتحام نقاط في بساتين حي برزة شرقي العاصمة دمشق، تزامناً مع قصفٍ جوي ومدفعي "كثيف" طال معظم الأحياء الشرقية من العاصمة.

وأوضح الناشطون، أن غارات "مكثفة" بالصواريخ شنتها طائرات حربية يرجح أنها للنظام، على حي بساتين برزة، تزامنت مع محاولة قوات النظام اقتحام الحي من جهة "شارع الحافظ"، تصدت لها الفصائل العسكرية في المنطقة، دون ذكر معلومات عن خسائر في صفوف الطرفين.

وأضاف الناشطون، أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة، منطقة البساتين، من مواقعها المحيطة، تزامناً مع أكثر من تسع غارات بالصواريخ شنتها طائرات حربية يرجح أنها للنظام، استهدفت أبنية سكنية في أحياء جوبر والقابون وتشرين المجاورة، واقتصرت الأضرار على المادية.

وحاولت قوات النظام أكثر من مرة، التقدم في حي بساتين برزة وأحياء أخرى مجاورة، وسط قصف جوي، ومدفعي وصاروخي "مكثف" من مواقعها المحيطة، إلّا أن الفصائل العسكرية في تلك الأحياء تصدت لها باشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر النظام.

إلى ذلك، تستمر الحملة العسكرية لقوات النظام، على الأحياء الشرقية من العاصمة دمشق، رغم سريان اتفاق "وقف إطلاق النار" المعلن عنه، يوم 30 كانون الأولمن العام الفائت، ليعقب ذلكإعلان فصائل عسكرية معركة حملت اسم "يا عباد الله اثبتوا"، بهدف التوغل داخل العاصمة.