الثوار يعلنون بدء معركة جديدة بجبل الأكراد في الساحل السوري


بدأ الثوار فجر اليوم الخميس، بالتمهيد المدفعي المكثف على مواقع النظام في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

بدأت فصائل “الفرقة الساحلية الأولى والثانية والفرقة الوسطى إضافة إلى حركة أحرار الشام وبمشاركة من فيلق الشام” صباح اليوم الخميس، معركة عسكرية ضد مواقع لقوات النظام في ريف اللاذقية الشمالي مستهدفة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مواقع تمركز لقوات النظام بما في ذلك بلدة كنسبا.

من جهتها نقلت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام عن تشكيل غرفة عمليات ثانية منفصلة عن غرفة عمليات فصائل الجيش الحر للعمل في ريف اللاذقية مطلقة عليها اسم “فإنكم غالبون” معلنة أيضاً بدء معركة ضد قوات النظام في ريف اللاذقية الشمالي.

مع العلم أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية تقدمت مطلع عام 2016 على حساب الثوار في ريف اللاذقية الشمالي مسيطرة على نقاط مهمة في الريف الشمالي منها بلدتي كنسبا وسلمى.

فيما استهدفت الفصائل الثورية بصواريخ الغراد مدينتي القرداحة وجبلة بريف اللاذقية منتصف آذار الماضي بهدف التخفيف عن جبهتي جوبر الدمشقي وريف حماه الشمالي ما خلق حالة من الذعر والهلع في صفوف قوات النظام ومواليه بقصف الثوار لعقر دارهم.

يذكر أن الثوار أطلقوا معركة تحت مسمى “غزوة عاشوراء” بتشرين الأول نهاية العام الماضي تم فيها السيطرة على عدة نقاط استراتيجية بما فيها تلة رشا والاستراتيجية وتكبيد قوات النظام خسائر كبيرة في العدة والعتاد.




المصدر