"الحر" وكتائب إسلامية يتقدمون في حي المنشية بدرعا ويسيطرون على حواجز للنظام


سمارت-أحلام سلامات

تقدمت فصائل الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، اليوم الخميس، في حي المنشية بمدينة درعا، جنوبي سوريا، وسيطرت على حواجز للنظام.

وقالت "غرفة العمليات البنيان المرصوص"، التي تتشكل من فصائل من الجيش الحر وكتائب إسلامية، على حسابها في موقع "فيسبوك"، إنها سيطرت على ثلاثة حواجز للنظام عند مقرات الأمن الجوي والعسكري والسياسي في الحي، مضيفةً أنها استهدفت مواقع للأخير بعربة وخرطوم متفجرين، أثناء تقدم المقاتلين باتجاه أحد الأبنية الاستراتيجية هناك، دون ذكر أي تفاصيل عن وقوع خسائر في صفوف عناصر قوات النظام.

في الأثناء، شنّت طائرات حربية يرجح أنها للنظام وروسيا 21 غارة على أحياء درعا البلد ومحيطها، فيما ألقت طائرات النظام المروحية 21 برميلاً على هذه الأحياء حتى اللحظة، حسب ما أفاد ناشطون مراسل "سمارت".

وأضاف الناشطون، أن قوات النظام قصفت أحياء درعا البلد بصواريخ "أرض - أرض" والمدفعية الثقيلة، من مواقعها المحيطة، دون تسجيل إصابات.

وكانت فصائل "البنيان المرصوص"أعلنت، أمس الأربعاء، سيطرتها على 45 كتلة سكنية في حي المنشية، عقب الهجوم على النقاط والكتل بتمهيد مدفعي وصاروخي، أسفر إضافة للسيطرة عن مقتل ثلاثة عناصر لقوات النظام، وأسر آخر، كما دمروا دبابة، وأعطبوا أخرى.