المعارضة تتقدم بدرعا وتغتنم صواريخ (صور)

microsyria.com محمود الحوراني

قالت مصادر من المعارضة السورية المسلحة اليوم، الخميس، 06 نيسان، 2017، بان الفصائل المنضوية تحت غرفة عمليات “البينان المرصوص” نجحت في السيطرة على عدة مفارز مخابراتية تابعة للنظام السوري في درعا البلد جنوبي سوريا.

وقالت المصادر بأن الثوار سيطروا بعد مواجهات عنيفة على كلاً من المفارز التالية “الأمن الجوي، العسكري، السياسي”، في حي المنشية وسط درعا البلد.

فيما استهدف الطيران الحربي الروسي احياء درعا البلد ومحيطها بـ 66 غارة جوية، ووصل عدد البراميل المتفجرة التي القتها الطائرات المروحية على احياء درعا البلد 12 برميلا متفجرا وصل عدد صواريخ الفيل التي استهدفت درعا البلد 18 صاروخ ومئات القذائف المدفعية والصاروخية والعنقودية، ضمن محاولة لقوات الاسد وحلفائها وقف تقدم الثوار في حي المنشية.

وقالت مصادر المعارضة السورية: فصائل المعارضة هاجمت مواقعاً للنظام السوري بواسطة “الخراطيم المتفجرة” والتي خلفت عدد من القتلى، فيما أظهرت الصور التي نشرتها غرفة العمليات، سيطرة المعارضة السورية على العديد من الأسلحة والذخائر بينها صواريخ.

وكان قد شن مقاتلي غرفة عمليات البنيان المرصوص هجمات مدفعية وصاروخية على معاقل قوات النظام السوري في حي المنشية بدرعا البلد، بالتزامن مع إقتحام المقاتلين لعدة مواقع عسكرية تتمترس بها قوات الأسد والمليشيات وأعلنت الغرفة عن تدمير دبابتين من طراز T72 لقوات الأسد وأسر عنصر للقوات داخل الحي.

وفي تسجيل مصور بثته الغرفة للعنصر الذي تم أسره وإسمه “ابراهيم مروان” مصعب وهو من ريف دمشق من الغوطة الشرقية من ضيعة “الهيجانة” وقال أنه بالأمس تم استهدافهم بخرطوم متفجر من قبل الثوار في البنيان المرصوص هو وعناصر النظام وعناصر من حزب الله اللبناني.

وقتل عدد منهم وقاموا جماعة الحزب بتركهم والهروب وقال أيضاً عندما تم أسره تم قتل جميع من معه كما أعلنت غرفة البنيان أيضاً عن السيطرة على 45 كتلة سكنية كانت تتمركز فيها قوات الأسد ومليشياته.

وبحسب ما أعلنت الغرفة أن الهجوم المباغت اليوم للثوار على مواقع قوات الأسد ومليشياته جاء ردا على المجزرة التي إرتكبها نظام الأسد بالأسلحة الكيميائية في خان شيخون بإدلب