الناطق باسم (البنيان المرصوص) لـ (المصدر): سيطرنا على 45 بناءً في حي المنشية


مضر الزعبي: المصدر

شنّت كتائب الثوار المشاركة في غرفة عمليات (البنيان المرصوص)، صباح أمس الأربعاء 5 نيسان/أبريل، هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام والميلشيات الموالية في حي المنشية في درعا البلد.

وقال الناطق باسم غرفة عمليات (البنيان المرصوص)، أبو شيماء، لـ “المصدر”، إن كتائب دمرت اليوم دبابتين لقوات النظام، وسيطرت على 45 بناءً داخل حي المنشية، إضافة لأسر عنصر من قوات النظام، وقتل عدد آخر. وأضاف بأن الأسير قال إن 8 من عناصر ميلشيا (حزب الله) قتلوا في معارك أمس الأول، وآخران قتلا اليوم.

وعن أسباب صمود كتائب الثوار داخل حي المنشية، قال أبو الشيماء إن السبب يكمن في “تجمع الفصائل في غرفة واحدة، فالكل يد واحدة، فيد الله مع الجماعة”، على حد قوله.

وأشار إلى أن قوات النظام تعتمد على مقاتلين أفغان ومن ميلشيا (حزب الله) داخل الحي، وقال إن مجزرة الكيماوي في (خان شيخون) بريف إدلب “لا يتم الرد عليها عبر البيانات، فالنظام لا يفهم غير لغة القوة، وعلينا كثوار ألا نصدر البيانات، بل أن نضرب مواقع النظام، وما حدث في حي المنشية أكبر مثال هو أكبر مثال”.

ومن جهتها، استهدفت قوات النظام أمس السهول الجنوبية لمدينة درعا بصاروخ أرض أرض بعيد المدى محمل بالقنابل العنقودية، تسبب بمقتل أربعة أشخاص هم (زياد مسالمة ـ محمد مسالمة ـ أحمد مسالمة)، كما استهدف الطيران الحربي أحياء درعا البلد المحررة بـ 9 غارات إضافة لاستهدافها من قبل قوات النظام بأكثر من 10 صواريخ (فيل).

وقال الناشط هاني العمري لـ “المصدر”، إن كتائب الثوار استهدفت بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام في درعا المحطة، ومنها غرفة عمليات النظام في (الملعب البلدي)، ومواقع قوات النظام في أحياء (الضاحية ـ المنشية ـ سجنة).





المصدر