ضحايا مدنيون في قصف جوي ومدفعي على أحياء في درعا


سمارت-عبد الله الدرويش

قتل وجرح عدد من المدنيين، اليوم الخميس، جراء قصف جوي ومدفعي وصاروخي على مدينة درعا، جنوبي البلاد، حسب ما أفاد الدفاع المدني.

وقال الدفاع المدني، على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، إن قوات النظام قصفت حي طريق السد من مواقعها المحيط بالمدفعية الثقيلة، ما أدى لمقتل امرأة، وجرح ابنها البالغ من العمر ثلاث سنوات، اسعف لنقطة طبية قريبة.

وأضاف أن احياء درعا البلد تعرضت لـ39 غارة جوية من الطائرات الحربية الروسية وأخرى تابعة للنظام، وألقت طائرات النظام المروحية نحو ثمانية براميل متفجرة، إضافة لاستهداف الأحياء بخمسة صواريخ أرض أرض، وآخر عنقودي.

من جهة أخرى، أعلنت فصائل غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، في وقت سابق اليوم، سيطرتها على 45 كتلة سكنية في حي المنشية، بعد اشتباكات مع قوات النظام والمليشيات الموالية لها، بينما سيطرت الغرفة، ثلاثة حواجز للنظام عند مقرات الأمن الجوي والعسكري والسياسي في الحي، مضيفةً أنها استهدفت مواقع للأخير بعربة وخرطوم متفجرين.

وكان ناشطون قالوا إن عددا من المدنيين قتلوا وجرحوا، أمس الأربعاء، بقصف صاروخي لقوات النظام على مدينة درعا، جنوبي البلاد، تزامناً مع غارات جوية يرجح أنها للنظام، استهدفت أحياء درعا البلد.