تركيا تعتقل الطيار السوري الذي سقطت طائرته سابقا

microsyria.com فاطمة بدرخان

أكدت مصادر إعلامية تركية اعتقال الطيار السوري الذي سقطت طائرته جنوب تركيا آذار الفائت، بتهمة التجسس وانتهاك الحقوق، بعد ان كان يتلقى العلاج في إحدى المشافي التركية.

وكانت قد ناشدت زوجة المقدم حسين هرموش رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان الاحتفاظ بالطيار السوري محمد صوفان الذي سقط بمقاتلة في الأراضي التركية، ودعت الرئيس أردوغان شخصياً إلى عقد صفقة تبادل للإفراج عن زوجها.

وقالت غفران حجازي زوجة المقدم المعتقل هرموش في لقاء مع «القدس العربي»: باسم عائلة المقدم حسين هرموش وأولاده وأقاربه والشرفاء في العالم، انا زوجة المقدم حسين هرموش، المعتقل لدى النظام السوري، أناشد السيد أردوغان شخصياً، والمعنيين بالحكومة التركية، عدم الافراج عن الطيار السوري الموجود حالياً في تركيا، والذي أسقطت طائرته، الا بموجب تبادل، يشمل إطلاق سراح المقدم حسين.

اقرأ أيضا: طيار الأسد: طائرتي أصيبت فوق إدلب أثناء تنفيذ غارات

وعبرت زوجة المقدم الهرموش عن ثقتها في الحكومة التركية ورئيسها رجب طيب أردوغان قائلة: كلي أمل وثقة بأن القيادة التركية ستأخذ مناشدتي على محمل الجد وتعمل على تحقيق حرية المقدم حسين وفك أسره.

حركة أحرار الشام كانت قد تبنت في الرابع من شهر آذار /مارس/ الفائت، اسقاط مقاتلة حربية، يقودها الطيار “محمد فياض صوفان” المعروف بـ «بحر 1»  ووقعت في الأراضي التركية.