"توماهوك" تستهدف قاعدة جوية لقوات نظام الأسد ومسؤول أمريكي يؤكد: كان هناك روس في المطار


قال متحدث باسم البنتاغون، إن الجيش الأمريكي أطلق 59 صاروخاً من طراز "توماهوك" من مدمرتين للبحرية الأمريكية على قاعدة جوية لنظام الأسد، وإن من بين الأهداف طائرات وأنظمة للدفاع الجوي، وذلك في رد على الهجوم الكيمياوي الذي نفذتها قوات النظام على خان شيخون.

وأضاف المتحدث الكابتن "جيف ديفيز" للصحفيين: "استهدفت هذه الصواريخ طائرات وحظائر طائرات محصنة، ومناطق لتخزين الوقود والإمدادت اللوجيستية ومخازن للذخيرة وأنظمة دفاع جوي وأجهزة رادار".

وقال مسؤولون طلبوا عدم نشر أسمائهم، إن نحو 50 صاروخاً من طراز توماهوك أطلقت من سفن تابعة للبحرية الأمريكية في البحر المتوسط، فأصابت عدة أهداف منها المدرج وطائرات ومحطات وقود في مطار الشعيرات بحمص.

موقع قناة "سي ان ان" نقل عن  مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية قوله، إن "قاعدة الشعيرات التي تم استهدافها في ضربات صواريخ التوماهوك، فجر الجمعة، احتوت على عناصر روس".

بدورها وسائل الإعلام التابعة لنظام الأسد أكدت وقوع خسائر جراء هذه الضربات.

يشار إلى أنه صباح الثلاثاء 4 أبريل/ نيسان 2017، قصفت طائرات نظام الأسد مدينة خان شيخون في ريف إدلب بغاز السارين، مخلفة المئات بين شهداء وجرحى بينهم عدد كبير من الأطفال.

وحمّلت دول غربية نظام الأسد مسؤولية الهجوم بينها بريطانيا، وفرنسا، وأمريكا، بالإضافة إلى تركيا، ودول عربية كـ قطر والسعودية.




المصدر