"روسيا باعتنا" وأين الدولة؟.. موالون للأسد يشتمون موسكو.. وهكذا علقوا على ضرب أمريكا لقوات النظام


أعرب موالون لنظام بشار الأسد عن غضبهم من الضربات الأمريكية التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص، والذي ألحق بالقاعدة العسكرية الجوية أضراراً كبيرة، منتقدين روسيا والأسد معاً لعدم ردهمها على القصف الأمريكي.

وتحدث موالون للنظام على وسائل التواصل الاجتماعي عما اعتبره بعضهم خيانة روسية، متساءلين عن سبب عدم استخدام الروس لمنظومة الصواريخ التي تمتلكها في قواعدها العسكرية على الساحل السوري، والتي حذرت مراراً أنها مستعدة لاستخدامها ضد أية مخاطر.

وعلى سبيل السخرية تساءل موالون للنظام عن الوقت والمكان المناسبين اللذين سيرد فيهما الأسد على أمريكا، وأبدوا سخطاً شديداً للقتلى العسكريين الذين ماتوا جراء الضربات الأمريكية، حيث قال النظام إن 4 عسكريين لقوا مصرعهم بينهم ضابط برتبة عميد.

وهاجمت الولايات المتحدة بصواريخ عابرة من طراز "توماهوك"، قاعدة الشعيرات الجوية التابعة للنظام بمحافظة حمص، فجر اليوم الجمعة، مستهدفة طائرات ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، في رد على قصف نظام الأسد مدينة خان شيخون بريف إدلب ما أسفر عن استشهاد 100 مدني بينهم أطفال، فضلاً عن إصابة مئات آخرين.

وقالت نيكي هيلي سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة اتخذت إجراءً محسوباً بدقة كان مبرراً تماماً عندما أطلقت صواريخ على قاعدة الشعيرات العسكرية التابعة لقوات نظام بشار الأسد، مشيراً إلى استعداد بلادها لفعل المزيد.

وأضافت هيلي في كلمة لها خلال جسلة طارئة لمجلس الأمن ناقشت الضربة الأمريكية لنظام الأسد: "نحن مستعدون لفعل المزيد لكننا نأمل ألا يكون ذلك ضرورياً"، مضيفةً: "لن تقف الولايات المتحدة مكتوفة الأيدي عند استخدام أسلحة كيماوية. من مصلحة أمننا القومي منع انتشار واستخدام الأسلحة الكيماوية".

من جانبه، ندد فلاديمير سافرونكوف نائب مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة، اليوم، بالضربات الأمريكية التي اعتبرها "غير المشروعة" في سوريا، وقال إن العواقب قد تكون بالغة الخطورة على الاستقرار الإقليمي والدولي.

ووصف الضربات الأمريكية، بأنها "محاولة لصرف الانتباه عن سقوط كثير من الضحايا بين السكان المسالمين في العراق وسوريا بسبب أفعال أحادية".




المصدر