الاشتباكات تتجدد على جبهة بساتين برزة


جيرون

أعلن “جيش الإسلام”، مقتل خمسة عناصر لقوات النظام والميليشيات المساندة لها في المواجهات المتواصلة على جبهة بساتين برزة شرق العاصمة دمشق، وأضاف في بيان أمس، أن مقاتليه صدوا محاولة اقتحام جديدة صباح اليوم للمرة الثانية ودمروا عددًا من الآليات الثقيلة للمهاجمين، في ظل قصف مدفعي وصاروخي عنيف.

وأكد ناشطون من حي القابون أن القصف الصاروخي والمدفعي على الأحياء الشرقية لدمشق لم يتوقف، فقد استهدفت قوات استهدفت الحي بأكثر من 10 صواريخ أرض أرض إلى جانب المدفعية الثقيلة، وخراطيم (ت ن ت) على محور شارع الحافظ في حي برزة، مشيرين إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات دون خسائر في صفوف المدنيين.

وأوضح الناشطون أن المعارك بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها مدعومة بغطاء مدفعي صاروخي متواصلة، سيما على محاور حي برزة وتشرين، مؤكدين فشل الثانية في إحراز تقدم على الأرض على حساب فصائل المعارضة، منوهين إلى أن مقاتلي الأخيرة دمروا عربة “ب م ب” وتركس مصفح لقوات النظام.

تأتي التطورات الميدانية شرق دمشق بالتزامن مع الضربات الأميركية على مطار الشعيرات العسكري في ربف حمص وسط البلاد، وتصاعد اللهجة الأميركية ضد نظام الأسد بعد الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون بريف إدلب، وهو ما عده ناشطون ارتياحًا من النظام المدعوم من موسكو والحاصل على تطمينات بأن التدخل الأميركي لن يصل حد حسم الصراع، معتبرين أن دخول واشنطن جاء لإعادة ترتيب التوازنات السياسية المرتبطة بالملف السوري على قاعدة الاستمرار في إدارة الصراع، وليس إيجاد حلول جذرية. وفق تعبيرهم.




المصدر