الجيش السوري الحر يحدد موقفه من الضربات الأمريكية


 زيد المحمود: المصدر

رحّب الجيش السوري الحر وفصائل الثورة السورية بالعملية العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية في مطار الشعيرات العسكري الذي أقلعت منه طائرات الأسد منفذة بدعم وغطاء من حلفاء بشار الأسد مجزرة الكيماوي البشعة في خان شيخون.

وأضافت الفصائل الثورية في بيان مشترك لها اليوم إنها تنظر إلى “هذه الضربة باعتبارها نقطة تحول في مكافحة الإفلات من العقاب، وترى فيها جزءاً من الحرب الدولية على الإرهاب، فالتصدي لإرهاب بشار الأسد وحلفائه من الميليشيات الطائفية يشكّل خطوة أساسية لنجاح الحرب على الإرهاب”.

واعبر البيان هذه الضربة هي نقطة البداية الصحيحة في مواجهة الإرهاب، والعنف والإجرام وإيجاد حلٍّ سياسيٍ عادلٍ ومرضٍ للسوريين، مشيراً إلى أنّ مسؤولية الولايات المتحدة لا زالت كبيرة ولا تتوقف عند هذه العملية.

وأعرب الجيش الحر عن خشيته من أعمال انتقامية لنظام بشار الأسد وحلفائه تجاه المدنيين، ولذا دعا الولايات المتحدة وكافة دول أصدقاء الشعب السوري للوقوف بشكل واضح في وجه مجرمي الحرب في النظام ووضع حدٍّ لانتهاكاتهم ومن ثم جلبهم للمحاكمة على ما ارتكبوه من جرائم بحق السوريين وبحق الإنسانية جمعاء.

وشدد البيان على أن هذا لا يتم إلا بالضغط العسكري إلى جانب الضغط السياسي، فهما الطريق لإنهاء معاناة السوريين، ولذا “فإننا نرى أنّ العمليات العسكرية ضد قوات النظام لا بدَّ وأن تستمر بشكل يمنع النظام من استخدام المطارات والأسلحة المحرمة دولياً بوجه السوريين، كما ترى أنّه لا بدَّ من دعم المعارضة السورية سياسياً وعسكرياً لتكون قادرة على مواجهة بطش وإجرام النظام وميليشياته وضع حد لجرائمهم واعتداءاتهم.

وحمّل الجيش الحر نظام بشار الأسد مسؤولية تحطيم سوريا دولةً وشعباً ومجتمعاً وتحويلها إلى مجرد ساحة تغصّ بالميليشيات والمرتزقة التي استجلبها.





المصدر