"الحر" وكتائب إسلامية يسيطرون على حواجز للنظام في حي المنشية بدرعا


سمارت-محمود الدرويش

أعلن الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، اليوم السبت، السيطرة على خمسة حواجز للنظام و47 كتلة سكنية في حي المنشية بمدينة درعا، جنوبي سوريا، وقتل عشرات العناصر من قوات النظام وآخرين من ميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وقال المتحدث الرسمي باسم فصائل غرفة عمليات "البنيان المرصوص" أبو شيماء، في تصريح لمراسل "سمارت"، أنهم سيطرو على حواجز "اللعيبين والسيرياتل، والبنايات والسلوم ودراغا"، حيث باتت الفصائل تسيطر على 65 بالمئة من حي المنشية.

وأضاف "أبو شيماء"، أنهم قتلوا العشرات من عناصر قوات النظام وثمانية من ميلشيا "حزب الله"، كما أسروا عدد من عناصر النظام بينهم ضباط برتب نقيب وصف ضباط، واستولوا على أسلحة خفيفة، في حين لم يذكر خسائرهم في المعركة.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن أربعة مقاتلين للجيش الحر قتلوا خلال الاشتباكات مع قوات النظام في الحي.

بدوره قال عنصر الدفاع المدني في مدينة درعا، ويدعى "أبو عدي" لمراسل "سمارت"، إنطائرات النظام الحربية استهدفت أحياء درعا البلد بـ 30 غارة جوية فيما ألقت مروحياته 36 برميلاً متفجراً، كما تعرض الحي لقصف بـ14 صاروخ أرض أرض.

وكان الجيش الحر وفصائل إسلامية أعلنت، يوم أمس الجمعة، السيطرة على 20 كتلة سكنية، بالإضافة لقتلهم وجرحهم عناصر للنظام.

وأعلنت فصائل "غرفة عمليات البنيان المرصوص"، يوم 12 من شهر شباط الماضي، بدء معركة "الموت ولا المذلة"ضد قوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد، بهدف السيطرة على كامل الحي.