شهداء مدنيون في غارات للتحالف الدولي على محافظة الرقة


ارتكبت طائرات التحالف الدولي اليوم السبت مجزرة في قرية هنيدة غرب مدينة الرقة بعد استهدافها بغارة جوية، وفقاً لـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان" ومصادر محلية أخرى.

وقالت وكالة "رويترز" نقلاً عن "المرصد السوري"، إن "ضربة جوية يعتقد أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذها أوقعت 15 قتيلاً على الأقل بينهم أربعة أطفال في قرية غربي مدينة الرقة ".

وقال "المرصد" ومصادر أخرى  إن "الضربة الجوية وقعت في قرية هنيدة على بعد نحو 30 كيلومترا غربي الرقة على الضفة الجنوبية من نهر الفرات".

من جهتها أفادت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن طيران التحالف، استهدف قارباً يقل حوالي 40 مدنياً، هاربين من الاشتباكات الدائرة بين تنظيم الدولة وميليشيات قوات سوريا الديمقراطية"، مشيرة إلى العثور على 7 جثث تعود إلى أم و6 من أطفالها بعد غرق القارب.

وتتعرض محافظة الرقة لتصعيد من طائرات التحالف الدولي تزامناً مع الحملة العسكرية لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" للسيطرة على مناطق "تنظيم الدولة" في المحافظة، ، حيث استهدف التحالف في وقت سابق منطقة "الماكف" في مدينة الرقة بعدة غارات وبلدة المنصورة، إلى جانب غارات أخرى استهدفت بلدة الكرامة ومبنى الإطفائية والفرن الآلي في مدينة الطبقة.




المصدر