شهداء وجرحى مدنيون في قصف للطيران الحربي الأحياء السكنية في ريف حلب الغربي


استهدف الطيران الحربي, صباح اليوم السبت, الأحياء السكنية في مدينة دارة عزة بعدة غارات جوية؛ أدت إلى شهداء مدنيين في المدينة في ريف حلب الغربي.

استكمالاً للمجازر التي يرتكبها الطيران السوري والروسي الحليف، استهدفت الطائرات الحربية بـ3 غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية, صباح اليوم السبت، الأبنية السكنية بمدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي؛ أدت إلى استشهاد عدة مدنيين وإصابة آخرين بجروح إضافة إلى وجود أشخاص عالقين تحت الأنقاض في وقت تعمل فيه فرق الدفاع المدني على إخراجهم بعد الدمار الكبير الذي لحق بالمنطقة.

يأتي استهداف مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي استكمالاً للقصف المكثف على ريفي حلب الغربي والجنوبي؛ لإجبار السكان على النزوح القسري بعد أن فشلت قوات النظام والميليشيات الإيرانية بالتقدم على حساب الثوار بالمنطقة, على الرغم من القصف المكثف عليها.

يذكر أن قوات النظام والميليشيات الموالية لها فشلت في جميع المحاولات التي نفذتها للتقدم على حساب الثوار في ريف حلب الجنوبي والغربي بدعم مكثف من الطيران الروسي وفي كل محاولة كانت تتكبد خسائر كبيرة في العدة والعتاد، فتلجأ إلى قصف المدنيين في المناطق المحررة انتقاماً لفشلها.




المصدر