قتلى وجرحى بينهم أطفال بقصف جوي على بلدتين وحي في درعا


سمارت-إيمان حسن, محمود الدرويش

تحديث بتاريخ 2017/04/08 21:17:12بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قتل وأصيب عدد من المدنيين بينهم أطفال، اليوم السبت، بقصف جوي على حي وبلدتين في درعا، جنوبي سوريا، حسب الدفاع المدني وناشطين.

وأوضح الناشطون، أن طفلة ومدنياً قتلا بغارة جوية لطائرات يرجح أنها روسية على أحياء درعا البلد، فيما جرح أخرون، كما استهدفت قوات النظام الأحياء بصواريخ أرض أرض وبراميل متفجرة، دون تسجيل إصابات.

وأضاف ناشطون، أن طائرات حربية يرجح أنها لقوات النظام استهدفت بغارتين بلدة نصيب (12 كم جنوب مدينة درعا)، ما أسفر عن مقتل طفلة.

كذلك، أفاد الدفاع المدني على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن طائرات حربية روسية استهدفت بلدة الطيبة (17 كم شرق مدينة درعا)، ما أسفر عن إصابة سبعة مدنيين بينهم أطفال.

وفي الأثناء، شنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام غارات مماثلة على مدينة بصر الحرير (49 كم شمال مدينة درعا)، تزامناً مع قصف مدفعي لقوات النظام استهدف بلدة علما (24 كم شمال شرق مدينة درعا) من مواقعها في بلدة خربة غزالة، دون تسجيل إصابات، وفق الناشطين.

وكان أربعة مدنيين بينهم طفل قتلوا وجرح ستة أخرون، أمس الجمعة، إثر قصف جوي وصاروخي على أحياء درعا البلد وبلدة بصر الحرير، جنوبي سوريا.

ويأتي تصعيدقوات النظام من قصفها على أحياء درعا البلد الخارجة عن سيطرتها، عقب سيطرةالجيش الحر وكتائب إسلامية على عدد من المواقع العسكرية والأبنية السكنية في حي المنشية، ضمن معركة "الموت ولا المذلة" التي أطلقتهافصائل "البنيان المرصوص" يوم 12 شباط الفائت.