قتيلان للنظام بقصف لـ"لحر" وكتائب إسلامية في حي المنشية بدرعا


سمارت-إيمان حسن

قتل عنصران من قوات النظام، اليوم السبت، إثر استهدافهم بقصف مدفعي من قبل فصائل "غرفة عمليات البنيان المرصوص" في حي المنشية بمدينة درعا، جنوبي البلاد.

وقال المدير الإعلامي لغرفة العمليات، التي تضم فصائل في الجيش الحر وكتائب إسلامية، ويدعى "أبو شيماء"، في تصريح لمراسل "سمارت"، إنهم دمروا بقذيفة "سبجناين" دشمة (b10)تابعة للنظام في الحي، ما أدى لمقتل العنصرين.

وكانت أعلنت غرفة العمليات في وقت سابق اليوم، مقتل سبعة عناصر للنظام وثمانية من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، باشتباكات، أمس الجمعة، خلال السيطرة على تلة "فايز الأديب".

وأوضح "أبو شيماء" للمراسل أن عناصر النظام قتلوا باشتباكات وتفجير عربة مفخخة، فيما قتل عناصر الميليشيا باستهدافهم بخرطوم متفجر.

وكانت فصائل الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية قالت، أمس الجمعة، إنهم تمكنوا من السيطرة على كتلة "فايز الأديب" العسكرية في حي المنشية بدرعا، فيما أعلنت، منذ أيام ، سيطرتها على 45 كتلة سكنية في حي المنشية، عقب الهجوم على النقاط والكتل بتمهيد مدفعي وصاروخي.

في الأثناء، استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ والمدفعية أحياء درعا البلد، من مواقعها في بلدة خربة غزالة (20 كم شمال شرق مدينة درعا) وكتيبة البانوراما، تزامناً مع إلقاء الطيران المروحي ثلاثة براميل متفجرة على المنطقة، حسب ناشطين.