قوات النظام تتكبّد خسائر فادحة في درعا


حققت فصائل المعارضة المقاتلة ضمن غرفة عمليات “البنيان المرصوص” تقدّماً ملموساً في درعا موقعةً قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام كما أسرت عدداً منهم.

وقال الناشط الإعلامي أحمد المسالمة لـ “صدى الشام”: “إن الفصائل نسفت صباح اليوم دشمة تتحصّن بها قوات النظام داخل حي المنشية بقذيفة صاروخية، ما أسفر عن مقتل عدد من العناصر فيها”.

وأضاف المسالمة أن المعارضة قتلت عدداً آخر من عناصر النظام وميليشيا حزب الله اللبناني، وذلك خلال تقدّمها في حي المنشية، مؤكّداً أن من بين القتلى ضابط برتبة مقدّم، ورائد ونقيب وثمانية عناصر من حزب الله.

وذكرت مصادر ميدانية لـ “صدى الشام” أن فصائل المعارضة اقتربت من السيطرة على كامل الحي الاستراتيجي الواقع في منطقة “درعا البلد”.

وأدّت الاشتباكات أيضاً إلى أسر عشرات العناصر من قوات النظام، حيث يقدّر النشطاء الميدانيون عدد أسرى النظام بحوالي 50 أسيراً.

ولا تزال المعارك العنيفة تدور هناك بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وفقاً للمسالمة الذي أكّد أن قوات النظام تهاوت داخل الحي.

وفي هذا السياق تعرّضت معظم أحياء درعا البلد لقصفٍ بالبرميل المتفجّرة من مروحيات النظام، وغارات جوية من المقاتلات الحربية، إضافةً لقصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والدبابات.

صدى الشام