مصادر: تبادل سيطرة بين "داعش" و"قسد" في مناطق بالرقة


سمارت-بدر محمد

قال مصدر خاص لـ"سمارت"، اليوم السبت، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" استعاد السيطرة على مزرعة الصفصاف التابعة لناحية المنصورة بعد اشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية"، التي سيطرت بدورها على قرية الصفصاف الجنوبي، في الرقة، شمالي سوريا، وفق مصدر محلي.

وأوضح المصدر الخاص، أن التنظيم شن هجوماً، ليلة الجمعة – السبت، على قوات "قسد" في مزرعة الصفصاف (30 كم غرب مدينة الرقة)، بثلاث عربات مفخخة، تلاه دخول "انغماسيين"، ما أسفر عن قتل ستة عناصر وجرح آخرين، لم يحدد عددهم بدقة، إضافة لأسر عنصرين وإعطاب ثلاث عربات.

من جانب آخر، أفاد مصدر محلي أن "قسد" سيطرت على قرية الصفصاف الجنوبي الأوسط التابعة أيضا لناحية المنصورة (30 كم غرب مدينة الرقة)، بغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي، حيث انسحب التنظيم باتجاه وادي الشعبة غربا وقرية الصفصاف الشمالي "التحتاني" شمالا.

إلى ذلك، قال مصدر طبي في مشفى الطبقة الوطني، إن قتيلا وعدد من جرحى التنظيم وصلوا للمشفى جراء المعارك الجارية في محيط مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الطبقة) بين التنظيم و "قسد".

وأضاف مصدر محلي آخر، أن المدفعية الفرنسية المتمركزة في قرية جعبر، قصفت الحيين الأول والثاني ومنطقة الفيلات والسوق في مدينة الطبقة بأكثر من 17 قذيفة، كما نفذ طائرات حربية يرجح أنها للتحالف غارات على مزرعة العايد و وبالقرب من قرية المشيرفة غرب الطبقة، المرآب القديم شرق الطبقة، دون وقوع ضحايا.

وسبق أن تقدمت "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، الخميس الماضي، إلى مزرعة قرب مدينة الطبقة، حيث تجري معارك كر وفر، كما أسر تنظيم "الدولة" عناصر للأولى خلال المعارك الدائرة.