منظمتان تجهزان مخيماً في جرابلس بحلب لاستقبال مهجري الوعر


سمارت-سائد خالد

جهزت منظمتي "آفاد" والهلال الأحمر التركيتين، بالتنسيق مع المجلس المحلي لمدينة جرابلس (125 كم شمال شرق حلب)، اليوم السبت، مخيم "زوغرة" شمالي البلاد، استعداداً لوصول الدفعة الرابعة من مهجري الوعر المحاصر بحمص.

ويتجمع المئات من أهالي حي الوعر المحاصر في حمص، وسط سوريا، اليوم السبت، استعداداً للخروج ضمن الدفعة الرابعة، باتجاه مدينة جرابلس.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمجلس، ويدعى "أبو قصي" إنهم لم يحصوا بعد أعداد الخيام التي يتم تجهزيها بسبب كثافة العمل والضغط الكبير، مشيراً أنهم لم يبنوا أي مدرسة فيه لعدم وجود احصائية بعدد الأطفال القادمين.

ولفت "أبو قصي"، إلى أنَّ جميع المنظمات والهيئات العاملة في المدينة تساهم في إنجاز المخيم، مشيراً إلى أنَّ أعداد المهجرين الكبيرة، وضيق الوقت يحولان دون العمل بفعالية كبيرة. حسب تعبيره.

وكانت الدفعة الأولى من مهجري حي الوعر وصلت إلى ريف حلب، 19 الشهر الماضي،ووصلت الدفعة الثانية من المهجرين في 28 الشهر الماضي أيضاً، والتي تضم أكثر من 1800 شخص.

وأتى الاتفاقبعد اجتماعات بين لجنة المفاوضات ووفد روسي من قاعدة حميميم العسكرية تعثرت مراراً على خلفيةتفجيرات ضربت مقرات النظام في مدينة حمص وتبنتها "هيئة تحرير الشام"، ونص على خروج غير الراغبين بالبقاء في الحي باتجاه محافظتي حلب وإدلب وريف حمص الشمالي، على دفعات تقدر بألفي شخص أسبوعياً.