بعد مصرع المحلل السياسي “العثمانلي” بطل التايكواندو “قبقلي” يلقى مصرعه في ريف حماه


أعلنت الصفحات الموالية للنظام عن مصرع بطل التايكواندو “علي قبقلي” خلال الاشتباكات الدائرة مع الثوار على جبهة بلدة معردس في ريف حماه الشمالي.

بعد أيام قليلة فصلت إعلان النظام عن مصرع محلله السياسي “محمد معتز العثمانلي” على جبهة قمحانة في ريف حماه الشمالي خلال الاشتباكات مع الثوار أعلنت, أمس السبت, “صفحة الاتحاد الرياضي” مصرع بطل التايكواندو “علي قبقلي” المنحدر من قرية “تل شنان” في ريف حمص خلال اشتباكات مع الثوار في ريف حماه الشمالي.

أفادت صفحات الموالين عن مصرع “قبقلي” على جبهة مقام “علي زين العابدين” جنوبي معردس بالقرب من جبل زين العابدين شمال شرقي مدينة حماه، وذلك في إطار المعارك الدائرة على جبهة ريف حماه الشمالي في محاولة لصد تقدم الثوار باتجاه مدينة حماه وجبل زين العابدين.

ريف حماه الشمالي الذي لقي فيه المئات من قوات النظام وميليشياته مصرعهم منذ منتصف آذار الماضي في إطار معارك الثوار في ريف حماه الشمالي، دفع النظام إلى استهداف المدنيين فيه وفي ريف إدلب الجنوبي بغاز الكلور السام ليتبعها بغاز السارين في مدينة خان شيخون؛ لإبعاد الثوار عن مناطق سيطرته وتهجير المدنيين من المنطقة.

الجدير ذكره أن “العثمانلي” ظهر في العديد من اللقاءات التلفزيونية على شاشات النظام وتحدث عن سير الأوضاع الميدانية والعسكرية في ريف حماة والمنطقة ناقلاً وجهة نظر النظام ورواياته وسلوكه ليتبين فيما بعد أن “العثمانلي” الذي يعمل مدرساً في بلدة قمحانة وعضواً عاملاً في فرع حزب البعث بحماة وأمين سر مكتب العمال والاقتصادي البعثي قد أصبح قيادياً في ميليشيا “الطراميح” التابعة لـ سهيل الحسن المعروف.




المصدر