روسيا وإيران تهددان واشنطن وتتوعدناها

microsyria.com جوليا شربجي

علقت غرفة العمليات العسكرية الي تضم كلاً من إيران وروسيا والنظام السوري والميليشيات الموالية لهم في سوريا، بان الولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت كامل الخطوط الحمراء بضرب قاعدة الشعيرات العسكرية في البادية السورية.

وجاء في البيان الصادر عن غرفة العمليات، بان روسيا وإيران ستردان بقوة على “أي عدون للولايات المتحدة الأمريكية، وبانهم لن يسمحوا لواشنطن بالهيمنة على العالم”.

واعتبر البيان الضربة الأمريكية “تجاوز خطير واعتداء سافر”، كما اتهم الموقعون على البيان “الولايات المتحدةط بدعم “داعش والنصرة وملحقاتهما من التكفيريين”، وأضاف البيان، “إننا لسنا غافلون عما تسعى أميركا لتحقيقه في شمال سوريا وشمال غرب العراق، ويجب ان يعلموا أننا نرصد كل خطواتهم وتحركاتهم ونتابعهم بدقة، وأن محاولتهم السيطرة على تلك البقعة الجغرافية، تجعلهم قوات غير شرعية لاحتلال أراض سورية ذات سيادة”.

واعتبر البيان، ما قامت به امريكا من عدوان على سوريا هو “تجاوز للخطوط الحمراء”، وبأن روسيا وإيران من الان وصاعداً سيردون بقوة على اي عدوان و اي تجاوز للخطوط الحمراء من قبل اي كان و امريكا تعلم قدراتنا على الرد جيدا، على حد وصف البيان.

وختم البيان بالقول: “روسيا و ايران لن تسمحا لامريكا ان تهمين على العالم و تفرض نظام القطب الواحد عبر استمرار العدوان المباشر ضد سوريا عن طريق خرق القوانين الدولية و العمل خارج اطار الامم المتحدة، وستقفان في وجه امريكا بكل قوة ولو بلغ ما بلغ”، وتوعدت روسيا وإيران بزيادة الدعم العسكري لنظام الأسد.