قتيل وجرحى بقصف جوي للنظام ورسيا على حي ومدينة في دمشق وريفها


سمارت-إيمان حسن

قتل وأصيب عدد من المدنيين، اليوم الأحد، بغارات شنتها طائرات النظام الحربية وأخرى روسية، على حي القابون بدمشق، ومدينة زملكا في ريفها، جنوبي البلاد، حسب عدة مصادر.

وقال ناشطون، إن طائرات حربية يرجح أنها للنظام، استهدفت حي القابون (4 كم شمال شرقي دمشق) بعدة غارات، مسفرة عن مقتل مدني وإصابة آخرين، إضافة لدمار هائل في منازل المدنيين.

في الأثناء، استهدفت قوات النظام بالمدفعية شارع الحافظ في حي برزة، وأطراف حي القابون، من مواقعها في جبل الإشارة خلف مشفى تشرين العسكرين، دون إصابات، حسب مراسل "سمارت".

وفي الغوطة الشرقية، استهدفت طائرات حربية يرجح أنها روسية، بعد منتصف الليل، الأحياء السكنية في مدينة زملكا (10 كم شرق مدينة دمشق)، ما أدى لإصابة مدني، حسب مراسل "سمارت"، فيما قال الدفاع المدني على صفحته بموقع "فيسبوك"، إنه أصيب عدد من المدنيين جراء الغارة، دون تحديد أعدادهم.

وكانت امرأة وطفلان قتلوا أمس، وأصيب عدد من المدنيين، بأربع غارات بالصواريخ على مدينة عربين (14 كم شرقي دمشق)، حسب الدفاع المدني، فيما أفاد ناشطون ، أمس، عن مقتل مدني بغارات لطائرات حربية يرجح أنها للنظام على حي القابون في العاصمة دمشق.