الجيش الأمريكي يجري تعديلات "طفيفة" على أنشطته العسكرية في سوريا


سمارت-جلال سيريس

أجرى الجيش الأمريكي، اليوم الاثنين، "تعديلات طفيفة" على أنشطته العسكرية في سوريا، بهدف حماية قواته، حسب ما أفاد مسؤولون أمريكيون.

وقال المسؤولون، لوكالة "رويترز"، إن هذه التعديلات أتت لدواع أمنية، بهدف تعزيز حماية القوات الأمريكية المتواجدة في الأراضي السورية، بعد أن أثار القصف الصاروخي على مطار الشعيرات العسكري توترات شديدة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أكدت ، يوم الجمعة الماضي، أنها قصفت مطار الشعيرات العسكري (31 كم جنوب شرق مدينة حمص) الخاضع للنظام، رداً على هجومه الكيماوي في مدينة خان شيخون (60 كم جنوب مدينة إدلب)، شمالي البلاد.

ورفض المسؤولون حسب الوكالة مناقشة الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة، إلا أنَّ أحد المسؤولين عاد وشدد للوكالة على أن الضربة الأمريكية لم تتسبب في إبطاء الحملة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

واعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الجمعة الماضي، الضربة الأمريكية "عدوان ضار بالعلاقات الروسية الأمريكية، وتمثل انتهاك للقانون الدولي، وسيادة سوريا"، في حين نددت إيران بتلك الضربة ووصفتها بـ"المدمرة والخطيرة"، واعتبرالمرشد الإيراني علي الخامنئي، يوم أمس الأحد، أن الضربة الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري في سوريا، "خطأ استراتيجي".