"الإدارة الذاتية" تنهي إصلاح أجزاء من محطة كهرباء رئيسية شرق الحسكة


سمارت-محمود الدرويش

قالت مديرية الكهرباء في محافظة الحسكة التابعة "للإدارة الذاتية"، اليوم الثلاثاء، إنهم أنهوا صيانة محطة "السويدية" في منطقة رميلان (149 كم شرق مدينة الحسكة)، شرقي سوريا، ما سيزيد في مخصصات الكهرباء الخاصة بالمحافظة بـ"25 ميغا واط ساعي".

وأوضح مدير مؤسسة الكهرباء أكرم سليمان، لمراسل "سمارت"، أن العنفة الغازية الرابعة من المحطة توقفت منذ منتصف شهر آذار الفائت، واستبدلوا القطع الصالحة فيها لتشغيل أخرى متوقفة، لعدم وجود قطع غيار، ليصبح عدد العنفات العاملة ثلاثة من أصل خمسة، ما سيزيد في إنتاج الكهرباء بمعدل بين 20 و25 واط ساعي.

بدوره أشار رئيس دائرة الصيانة في المحطة خير الدين إبراهيم، لمراسل "سمارت"، إلى أن هناك 55 عامل صيانة في المحطة، يشرفون على أعمال الصيانة بشكل دوري، وتعاني ورشات الصيانة من نقص قطع الغيار، في حين تنتج محطة "السويدية" 55 ميغا واط ساعي.

وكان مدير محطة مياه سد السفان في بلدة المالكية (190كم شمال شرق مدينة الحسكة) قال، يوم الجمعة الفائت، إنهم استكملوا صيانة المحطة على الرغم من "قلة الإمكانيات".

وتعاني بعض المحافظات السورية من انقطاع متكرر في الكهرباء، ومحافظات أخرى من انقطاع كامل، منذ أكثر من ثلاثة سنوات، بفعل قصف قوات النظام وتخريب شبكات ومحطات الكهرباء، حيث بدأ يعتمد الناس على وسائل بديلة لتوصيل الكهرباء، كمولدات التي تعمل على المحروقات، بالإضافة لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية.