تقدم جديد لقوات سوريا الديمقراطية على حساب تنظيم الدولة في ريف الرقة


بعد ساعات على سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على قرية العباد شرقي قرية “مزرعة الصفصافة”، قوات غضب الفرات تعلن سيطرتها على القرية واقتراب المعارك من مدينة الطبقة المعقل الرئيس للتنظيم غربي الرقة.
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية أمس الإثنين من الاستمرار في تقدمها على حساب تنظيم الدولة بريف الرقة الغربي والسيطرة على قرية “مزرعة الصفصافة” بعد سيطرتها يوم الأحد, على قرية العباد شرقي قرية الصفصافة الواقعة على بعد 6 كم من مدينة الطبقة في الريف الغربي, وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

شهدت “مزرعة الصفصافة” معارك كر وفر بين تنظيم الدولة وقوات غضب الفرات فقد سيطرت قوات غضب الفرات على قرية “مزرعة الصفصافة” في ريف الرقة الغربي, يوم الخميس الماضي, بعد اشتباكات دامت لأكثر من 38 ساعة متتالية مع عناصر تنظيم الدولة، لتعلن “وكالة أعماق” المقربة من تنظيم الدولة استعادة عناصره السيطرة على القرية الاستراتيجية بعد معارك عنيفة مع عناصر قوات سوريا الديمقراطية يوم السبت الماضي لتعود قوات سوريا الديمقراطية وتسيطر عليها مساء أمس الإثنين بدعم من طيران التحالف الدولي.

وفي ذات السياق فقد استشهد 10 أشخاص مدنيين من قرية مزرعة تشرين أمس الإثنين الواقعة شمال شرقي مدينة الطبقة إثر غارة جوية لطيران التحالف الدولي على القرية.

الجدير ذكره أن غارة لطيران التحالف الدولي استهدفت, السبت الماضي, صالة للإنترنت بقرية هنيدة في ريف الرقة الغربي؛ أدت إلى استشهاد 15 مدنياً وإصابة آخرين بجروح وعرف من بين الشهداء طفلان هم أبناء عبود الشرع “فواز محمد العاني – مجد ياسين الهويدي – عبدالباسط عبد المحمد – حمد إبراهيم المحمد”.




المصدر