مصادر: جرحى بقصف لـ"قسد" على قرية غربي الرقة


سمارت-بدر محمد

قالت مصادر محلية وخاصة لمراسل "سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن مدنيين جرحوا، إثر قصف مدفعي لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على قرية غرب الرقة، شمالي سوريا.

و أضاف أحد المصادر، أن قوات "قسد" قصفت بقذائف المدفعية قرية كديران ( 32 كم غربي مدينة الرقة) الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" من مواقعها في قرية الوديان ما أسفر عن جرح أربعة مدنيين.

إلى ذلك قال مصدر محلي آخر، إن التنظيم أدخل معدات ثقيلة عبر سد الرشيد إلى قريتي السلحبية وكديران غربي الرقة و نصب 3 مدافع على أطرافها الشمالية و الغربية، كما ركّب جهاز إشارة عسكري من نوع "هيترا" بين القريتين.

ومن جانبه أفاد مصدر خاص، عن استنفار أمني "كثيف" لعناصر التنظيم في قريتي السلحبية الغربية و كديران وعلى طريق سد الرشيد، حيث أغلق طريق السد في وجه المارة لمدة ساعتين تقريبا، مرجحين أنه لنقل معتقلين أو معدات عسكرية ذات أهمية.

وسبق ان قال مصدر محلي، أمس الاثنين، إن عشرة مدنيين قتلوا وجرحوا، إثر قصف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي على قريتين خاضعتين لتنظيم "الدولة الإسلامية" غرب مدينة الطبقة.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" بدأ،أمس الاثنين، بحفر انفاق وخنادق في قرية غرب مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، فيما تحاول "قوات سوريا الديمراطية" (قسد) السيطرة على قرية غرب مدينة الطبقة.

وتدور معارك كر وفر بين التنظيم و "قسد " في محافظة الرقة، إذ سبق أن كما تمكنت الأخيرة منالسيطرةقرى استراتيجية بين مدينتيالرقة والطبقة، لتقرب بذلك من استكمال عزل مدينة الرقة بالكامل من الجهة الغربية، بعد حاصرتها من الجهتين الشرقية والشمالية.