جرحى مدنيون بقصف جوي على قرية غرب الرقة


سمارت-بدر محمد

قالت مصادر محلية لمراسل "سمارت"، اليوم الأربعاء، إن أربعة مدنيين جرحوا، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على قرية غرب مدينة الرقة.

وأضاف أحد المصادر، أن طائرات حربية يرجح أنه للتحالف الدولي شنت غارات على قرية هنيدة ( 39 كم غرب مدينة الرقة) الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، ما أسفر عن جرح أربعة مدنيين.

وقصفت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بقذائف المدفعية مساكن السادكوب قرب صوامع الحبوب شمالي مدينة الرقة، دون ورود أنباء عن ضحايا، حسب مصدر محلي.

وسبق أن قال مصدر محلي لمراسل "سمارت"، في وقت سابق اليوم، إن سبعة مدنيين قتلوا وجرحوا، بقصف لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي على مدينة معدان ( 70 كم شرق مدينة الرقة).

إلى ذلك أفاد مصدر محلي آخر، أن التنظيم شن هجوما على مواقع لـ "قسد" على طريق الرقة – الطبقة، من ناحية جسر هنيدة و مفرق مزرعة الصفصاف، بهدف الوصول إلى أطراف مطار الطبقة العسكري ورصده نارياُ وأعاقة تقدم الأخيرة.

بينما أوضح مصدر طبي في مشفى الطبقة الوطني أن قتيلا وجريحين اثنين من عناصر التنظيم وصلوا للمشفى جراء الاشتباكات الجارية بين الأخير و"قسد" في محيط مدينة الطبقة غرب الرقة.

واستعادت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) السيطرة، في وقت سابق اليوم، على قرية غرب مدينة الرقة، شمال شرقي سوريا، بغطاء جوي للتحالف الدولي ومقتل وجرح عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" بالقصف .

وكانت "قسد" سيطرتعلى مطار الطبقة العسكري ، يوم 27 آذار الفائت ، وتقدمت إلى قرى في محيط مدينة الطبقة، كما تمكنت من السيطرةعلى مزرعة وقرية استراتيجية بين مدينتيالرقة والطبقة لتقرب بذلك من استكمال عزل مدينة الرقة بالكامل من الجهة الغربية ضمنحملة "غضب الفرات"المدعومة من قبل التحالف الدولي.