"الأسايش" تعتقل عناصر من النظام بينهم ضابطان لعدة ساعات في مدينة الحسكة


سمارت-بدر محمد

قالت مصادر محلية لمراسل "سمارت"، اليوم الأربعاء، إن قوات "الأسايش" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" الكردية، أطلقت سراح 22 عنصراً من قوات النظام بينهم ضابطان بعد اعتقالهم لعدة ساعات، في مدينة الحسكة، شمالي شرقي سوريا.

وأضافت المصادر، أن حاجز لـ"الأسايش" على الطريق الدولي بين مدينتي الحسكة والقامشلي اعتقل، مساء أمس الثلاثاء، 20 عنصراً من قوات الهجانة وضابطين من قوات النظام واقتيدوا إلى مدينة الحسكة، دون تفاصيل إضافية عن سبب الاعتقال، تبعها حالة استنفار للأخيرة في المربع الأمني الذي تتواجد فيه.

وأوضحت المصادر، أن العناصر والضابطين أطلق سراحهم بعد اعتقالهم عدة ساعات، بعد وساطات بين الطرفين.

ويذكر أن قوات "الأسايش" أصدرت، منذ قرابة شهر ونصف، تعميماً باعتقال العناصر المنتسبة للدفاع الوطني والفيلق الخامس و"الحشد الشعبي" التابعين لقوات النظام في محافظة الحسكة.

وسبق أن قالت قوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، يوم 5 شباط الماضي، إنها اعتقلتأكثر من 45 عنصراً من ميليشيا "الحشد الشعبي" و"كتائب البعث" التابعة لقوات النظام في مدينتي القامشلي والحسكة، مهددةً بإطلاق حملة أمنية ضد قوات النظام.

وتسيطر قوات النظام والأفرع الأمنية التابعة له، على أحياء من القامشلي والحسكة، حيث دارت اشتباكات متكررة مع القوات التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، مثل "وحدات الحماية" الكردية وقوات "الأسايش"، أدت لمقتل وجرح عدد من عناصر الطرفين، ومن المدنيين.