الجيش اللبناني يهجر اللاجئين السوريين من مخيم في محافظة البقاع (فيديو)


سمارت-آزاد جلبي

اشتكى لاجئون سوريون لـ"سمارت" قيام الجيش اللبناني بتهجيرهم من مخيم "نايف" بمحافظة البقاع على الحدود السورية - اللبنانية، بحجة محاذاته لمطار عسكري.

وقال صحفي متعاون مع "سمارت"، مساء أمس الثلاثاء، أن اللاجئين نقلوا إلى قرية "بر إلياس"، ولكن السلطات اللبنانية لم توافق على نصب الخيم في المنطقة، وأعادت اللاجئين مرة أخرى إلى مخيم "نايف" بمنطقة الدلهمية في محافظة البقاع.

واشتكى اللاجئون من الإجراءات التي اتخذتها السلطات اللبنانية بحقهم، وقال أحد اللاجئين في المخيم يدعى "علي" أن الجيش دخل المخيم وهدم الخيم لإجبارهم على الرحيل.

ومن جهتها، قالت اللاجئة السورية "أم نبيل" أن الجيش نقلهم إلى "برإلياس" وعقب انتهائهم من البناء، عادوا وهدموا كل شيء وأعادوهم إلى مكانهم الأول، ولفتت إلى أن وضعهم المعيشي مزري للغاية وليس لديهم القدرة على البناء مرة أخرى.

وقال الصحفي المتعاون، أن المخيم يضم 50 خيمة وهو من بين 70 مخيم مقام في المنطقة، لافتاً إلى أن السلطات اللبنانية تصنف نقطة تجمع لاجئين بمخيم إذا احتوت على أكثر من 3 خيم حسب قوله.

وكانت "الهيئة الشرعية" واللجنة المدنية في وادي حميد بمنطقة عرسال على الحدود السورية اللبنانية قالت، يوم 8 شباط 2017، إن الفعاليات المدنية والعسكرية السورية تدرس عرضا قدمته ميليشيا "حزب الله" اللبناني، لعودة اللاجئين إلى سوريا.