ترمب لـ “الأسد”: أنت شرير وحيوان

microsyria.com جوليا شربجي

وصف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، “بشار الأسد” بـ “الحيوان والشرير”، وقال ترامب لـ “الأسد”: “حينما تلقي قنابل الغاز والبراميل المحشوة بالديناميت وسط تجمعات المدنيين وترى الأطفال بلا أيد ولا أرجل ولا وجوه فهذه أفعال حيوان”.

كما شن ترامب هجوماً على “فلاديمير بوتين” خلال لقاء مع قناة “فوكس نيوز” وقال إنه يدعم شخصا شريرا للغاية وهذا الأمر غير مناسب لا للرجل ولا لروسيا وبالطبع غير مناسب للعالم.”

وفي وقت سابق كان قد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بضربة عسكرية على قاعدة جوية في سوريا ردا على الديكتاتور السوري بشار الأسد الذي شن هجوما مروعا بأسلحة كيميائية على مدنيين أبرياء.

ودعا ترامب، كل الأمم المتحضرة إلى السعي لإنهاء المذبحة وإراقة الدماء في سوريا. ووصف الضربة الصاروخية ضد المطار العسكري السوري بأنها “من المصالح الأمنية الحيوية” للولايات المتحدة، مضيفا أنه ليست لديه شكوك بأن القوات الحكومية السورية استخدمت “مادة كيميائية محظورة”.

وأشار ترامب إلى أن كافة المحاولات السابقة لتغيير سلوك الأسد قد فشلت، وقال ترامب في كلمته: “رفاقي الأميركيين، يوم الثلاثاء، شن الديكتاتور السوري بشار الأسد هجوما مروعا بأسلحة كيميائية على مدنيين أبرياء”، “باستخدام غاز الأعصاب القاتل، انتزع الأسد أرواح رجال ونساء وأطفال لا حول لهم ولا قوة. كان موتا بطيئا ووحشيا بالنسبة للكثيرين.

حتى الأطفال الجميلون قتلوا بوحشية في هذا الهجوم الهمجي للغاية. لا يجب أن يعاني أي من أطفال الرب مثل هذا الرعب أبدا”.