"قسد" يستعيد السيطرة على قرية غرب الرقة


سمارت-بدر محمد

قال مصدر خاص لمراسل "سمارت"، اليوم الأربعاء، إن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) استعادت السيطرة على قرية غرب مدينة الرقة، شمال شرقي سوريا، بغطاء جوي للتحالف الدولي ومقتل وجرح عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" بالقصف .

وأضاف المصدر، أن قوات "قسد" سيطرت على قرية تريكية التابعة لمدينة الطبقة ( 55 كم غرب مدينة الرقة)، وتدمت نحو وادي شعبة، شرق مدينة الطبقة، بعد اشتباكات مع التنظيم، وبغطاء جوي لطائرات التحالف الدولي، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر للتنظيم وجرح تسعة آخرين، أسعفوا إلى مشفى الرقة الوطني، إضافة لتدمير آليات للتنظيم.

ولفت المصدر، إلى أن "قسد" تحاول التقدم باتجاه مدينة الطبقة عبر قريتي الصفصاف الشمالي والجنوبي.

إلى ذلك، أفاد مصدر محلي، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" استقدم تعزيزات عسكرية إلى محيط الفرقة 17 و مزرعتي القادسية و مضر في محيط مدينة الرقة من الجهة الشمالية والغربية، كما قصف التنظيم بقذائف المدفعية قرى الكجلة و الكرامة و جبل منخار الشرقي والغربي بريف الرقة الشرقي والخاضعة لسيطرة "قسد".

وسبق أن قالمصدر خاص لمراسل "سمارت"، أمس الثلاثاء، إن تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش) استعادة السيطرة على قرية تريكية و نقاط في محيط مطار الطبقة العسكري ( 55 كم غرب مدينة الرقة)، شمالي سوريا، إثر هجوم شنه على مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، فيما قالت الأخيرة أنها أفشلت الهجوم وتقدمت 1كم باتجاه مدينة الطبقة.

وكانت "قسد" سيطرتعلى مطار الطبقة العسكري ، يوم 27 آذار الفائت ، وتقدمت إلى قرى في محيط مدينة الطبقة، كما تمكنت من السيطرةعلى مزرعة وقرية استراتيجية بين مدينتيالرقة والطبقة لتقرب بذلك من استكمال عزل مدينة الرقة بالكامل من الجهة الغربية ضمنحملة "غضب الفرات"المدعومة من قبل التحالف الدولي.