قوات النظام تحاول اقتحام بلدة "حوش الضواهرة" في غوطة دمشق الشرقية


سمارت-سعيد غزّول

حاولت قوات النظام، اليوم الأربعاء، التقدم في محيط بلدة "حوش الضواهرة" التابعة لمدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، جنوبي البلاد، حسب ما أعلن "جيش الإسلام".

وقال "جيش الإسلام"، على قناته الرسمية في تطبيق "تليغرام"، إن مقاتليه تصدوا، صباح اليوم، لمحاولة قوات النظام مدعومةً بعدة آليات عسكرية، التقدم إلى "حوش الضواهرة"، عقب تمهيدي مدفعي وصاروخي "كثيف" على البلدة من مواقعها المحيطة، ودمروا بصاروخ "مضادر للدروع" دبابة للنظام طراز "T72".

في الغوطة الشرقية أيضاً، أفاد ناشطون، أن قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، بلدة "أوتايا" في منطقة المرج، من مواقعها المحطية، ما أسفر عن جرح مدني، نقل إلى نقطة طبية قريبة.

وكان "جيش الإسلام" أعلن، في 31 شهر آذار الفائت، مقتل ستة عناصر قوات النظام، وتدمير مدفع رشاشر 23، باشتباكات دارت مع مقاتليه في بلدة "الريحان" التابعة لمدينة دوما في الغوطة الشرقية، وسط غارات شنتها طائرات حربية يرجح أنها للنظام، استهدفت منطقة المواجهات.

وتأتي محاولة قوات النظام بالتقدم في بلدة "حوش الضواهرة"، بعد هدوء نسبي على صعيد المعارك شهدته الغوطة الشرقية، منذ أكثر من شهر، تخلله اشتباكات متقطعة، في حين ما تزال مدن وبلدات الغوطة تشهد قصف جوياً ومدفعياً للنظام،أسفر عن وقوع ضحايا مدنيين، رغم سريان اتفاق "وقف إطلاق النار" المُعلن عنه، نهاية كانون الأول الماضي.