(حزب الله) يخلي مواقع له في القنيطرة


إياس العمر: المصدر

في تحرّك هو الأكبر من نوعه منذ عامين، أخلت ميليشيا (حزب الله) عدة مواقع لها في القنيطرة.

وأكدت مصادر لـ “المصدر” أن ميليشيا (حزب الله) قامت  صباح اليوم الخميس (12 نيسان/أبريل) بإخلاء عدداً من مواقعها القريبة من الشريط الحدودي مع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل شمالي محافظة القنيطرة.

وقال الناشط عبد السلام الجولاني لـ “المصدر” أن مقاتلي ميليشيا (حزب الله) أخلوا عدداً من نقاطهم شمال القنيطرة، مشيراً إلى أن الميليشيا كانت تتمركز في عدد من المواقع ومنها “تل غرين وتل مرعي وتلول فاطمة وتل السرجة ونبع الفوار وتل العروس ودير ماكر”.

ونقل الجولاني عن عسكريين في المنطقة قورهم إن إخلاء الميلشيا لمواقعها هو عبارة عن عملية تبديل نقاط خوفا من أي استهداف. وأضاف أن كتائب الثوار استهدفت تجمعاً لمقاتلي (حزب الله) صباح اليوم في بلدة (دير ماكر) بالمدفعية الثقيلة.

وأوضح الناشط أن ميليشيات الحزب سيطرت على هذه المواقع بعد معركة (مثلث الموت) مطلع العام 2015 وهي العملية التي أشرف عليها قادة الميليشيا و قادة الحرس الثوري الإيراني بهدف فصل أرياف محافظات دمشق ودرعا والقنيطرة عن بعضها البعض.

ويأتي هذا الإخلاء بعد أقلّ من 24 ساعة من الاشتباكات التي اندلعت بين مقاتلي الحزب اللبناني وقوات النظام بالقرب من الطريق الدولي دمشق ـ درعا، و التي سبقها استهداف طيران مجهول الهوية لمقار تتبع حزب الله في محيط الكتيبة (المهجورة) شرق بلدة (أبطع).





المصدر