قتلى وجرحى بتفجير حزام ناسف استهدف موقعاً لقوات أمريكية شرق الرقة


هز انفجار قوي خلال الساعات الماضية قرية القادسية في ريف الرقة الشرقي ناجم عن قيام عنصر تابع لتنظيم الدولة بتفجير حزام ناسف استهدف تجمعاً لجنود أمريكيين وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية قرب قرية مزرعة القادسية شرق مدينة الرقة أدى التفجير إلى 20 قتيلاً وجريحاً.

وقالت وسائل إعلام مقربة من تنظيم الدولة أن ثلاث مروحيات أمريكية وصلت إلى مكان الحادث وقامت بسحب القتلى والجرحى، فيما قام عناصره باستهداف تجمع لقوات سوريا الديمقراطية غرب مدينة الطبقة في الريف الغربي أدى إلى قتلى وجرحى في المكان.

استهدفت غارة جوية, أمس الأربعاء, بالخطأ موقعاً لعناصر “لواء صقور الرقة” قرب مدينة الطبقة؛ ما أدى لمقتل أكثر من 15 عنصراً, لتعلن بعدها تلك القوات الحداد لمدة ثلاثة أيام في مدينة تل أبيض بعد وصول القتلى إليها.

وفي الريف الشمالي, تمكنت قوات غضب الفرات وبدعم من التحالف الدولي من بسط سيطرتها على قرية الرجم الأبيض شمال المدينة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة رافقها قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين, فيما لاتزال الاشتباكات متواصلة في المنطقة شمال مزرعة “تشرين” التي تبعد مسافة 7 كم عن الرجم الأبيض لتحقيق مزيد من التقدم باتجاه المدينة.




المصدر