(قسد) تطلق المرحلة الرابعة من عملياتها في الرقة


رزان العمر: المصدر

أعلنت غرفة عمليات “غضب الفرات” التي تديرها قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مدعومةً بالتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” عن انطلاق المرحلة الرابعة من معركتها الهادفة للسيطرة على مدينة الرقة.

وأوردت (قسد) في بيانٍ لها اليوم الخميس أن هذه المرحلة تهدف إلى السيطرة على المناطق الواقعة شمال مدينة الرقة، “للتمهيد لعملية تحرير مدينة الرقة وإتمام الطوق والحِصار وتطويق الخِناق على الإرهابيين”، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن هذه العملية تتم بمشاركة مختلف الفصائل والقوات المنضوية تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية، وبدعمٍ مباشر من قوات التحالف الدولي ضد الارهاب من خلال التغطية الجوية والاستشارة الفعلية على الأرض.

ميدانياً، أوضح البيان أن الهجوم سيكون على محورين “محور شرقي ومحور غربي”، بهدف السيطرة على عشرات القرى الواقعة في وادي جلاب والريف الشمالي لمدينة الرقة.

ودعت (قسد) في بيانها سكان هذه المناطق إلى “التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية والتحرك بما يضمن سلامتهم والابتعاد عن مراكز العدو والحذر من مخططات العدو التي تستهدف لاستخدامهم كدروع بشرية”، وتعهد “ببذل كل الجهود من أجل الحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وإخلائهم الى مناطق آمنة إلى أن تنتهي الاشتباكات.

وكانت “قسد” أعلنت أمس الأربعاء سيطرتها على قرية الرجم الأبيض، بريف الرقة الشمالي، بعد اشتباكات ضد تنظيم “داعش” بالتزامن مع غارات لطيران التحالف الدولي على مناطق الاشتباكات ومحيطها.





المصدر