مصدر: تنظيم "الدولة" يقيم دورات لتجنيد الأطفال غرب وجنوب الرقة


سمارت-رائد برهان

قال مصدر محلي لـ"سمارت"، اليوم الخميس، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" أقام دورات جديدة لتجنيد الأطفال، الذين يسميهم "أشبالاً"، وتعليمهم على "عقيدة الجهاد"، في بلدات وقرى بريفي الرقة الجنوبي والغربي، شمالي شرقي سوريا.

وأوضح المصدر، أن الدورات تشمل الأطفال من عمر ثماني سنوات وحتى 18 سنة، وتستمر لمدة شهرين، بإشراف من يطلق عليهم "الشرعيين"، مشيراً أن عدد الأطفال الخاضعين للدورات في كل بلدة و قرية يقدر بثمانين طفلاً.

وأضاف المصدر، أن الدورات تقام في بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي، مروراً بقريتي البارودة والحمام وصولاً إلى بلدة معدان والقرى المحيطة بها في ريفها الجنوبي، حيث يتواجد عدد كبير من النازحين، ما يهيئ الفرصة لانضمام عدد أكبر من الأطفال، بحسب المصدر.

ويأتي النازحون في هذه المناطق من المدن والبلدات والقرى التي تشهد قصفاً واشتباكات بين تنظيم "الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ضمن حملة "غضب الفرات"، التي أطلقتها الأخيرة، للسيطرة على مدينة الرقة.

ويقيم التنظيم أيضاً معسكرات تدريبية يطلق عليها "معسكرات الأشبال"، لتعليم الأطفال على استخدام السلاح وتلقينهم مبادئ عقيدته، ثم زجهم في المعارك التي يخوضها ضد عدة أطراف.