أخيراً بعد طول انتظار.. المجلس الوطني الكردي ينطق ويطالب


طالب المجلس الوطني الكردي أمس الخميس، قوات الأسايش التابعة لحزب الـPYD بالإفراج عن المعتقلين السياسيين والكشف عن مصير أحد أعضاءه المختطفين منذ يومين والكف عن الانتهاكات بحق السياسين الكرد.

في بيان للمجلس الوطنب الكردي أمس الخميس أخرجه أخيراً عن صمته إزاء التصرفات الهمجية لحزب الـPYD بحق المدنيين والناشطين السياسيين في مناطق سيطرته، فقد طالب المجلس القوى الأمنية للـPYD بالإفراج عن المعتقلين السياسيين لديها وتوضيح مصيرأحد أعضاء المجلس الوطني الذي قامت عناصر الـPYD باختطافه واقتياده قبل يومين إلى مكان مجهول دون الإفصاح عن السبب.

وحمّل المجلس في بيانه مسؤولية سلامة المعتقلين لدى الـPYD وعلى رأسهم “حسن نواف عبدالعزيز” عضو منظمة “كركي لكي” التابع للمجلس مشيراً إلى أن اختطافه يعتبر “عملاً إرهابياً مشيناً” حسب وصفهم، مؤكداً أن كل ماتقوم به الـPYD لوأد مشروع المجلس الوطني الكردي لن يوقف المجلس عن الاستمرار في نضاله لتأمين الحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي.

وفي نهاية البيان ناشد المجلس الوطني الكردي المجتمع الدولي وجميع الأحزاب الكردية لممارسة ضغوطها على حزب الـ PYD للإفراج عن جميع المعتقلين والنشطاء السياسيين.

يذكر أن المجلس المحلي التابع للمجلس الوطني الكردي في بلدة “معبدة” في ريف الحسكة أعلن عن اختطاف العضو في منظمة “كركي لكي” المعروفة سابقاً باسم “قرية معبدة” التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني “حسن نواف عبدالعزيز” المعروف باسم “حسن الباراتي” وذلك خلال توجهه من قرية “كرزيارات أباسا” المعروفة سابقاً باسم قرية “تل الزيارة” إلى منزل أخيه من قبل عناصر الـPYD واقتادوه إلى جهة مجهولة وذلك, مساء الإثنين الماضي, دون الإفصاح عن سبب الاعتقال.




المصدر