اشتباكات عنيفة شرقي العاصمة دمشق وتقدم للثوار على جبهة حرستا


في محاولة جديدة لقوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية التقدم على جبهة “حرستا – بساتين برزة”، دارت فجر اليوم الجمعة، اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام استطاع خلالها الثوار السيطرة على أكثر من 30 نقطة عسكرية على حساب قوات النظام.

استطاعت الفصائل الثورية فجر اليوم الجمعة، أن تتقدم على جبهة حرستا الغربية شرقي العاصمة دمشق وتسيطر على أكثر من 30 نقطة عسكرية لقوات النظام على جبهتي بساتين برزة وحرستا الغربية وسط اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الموالية وسط قصف بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية استهدفت الأحياء السكنية في أحياء تشرين والقابون وبرزة وحرستا.

في وقت تمكن فيه الثوار من السيطرة على عدة آليات عسكرية ثقيلة لقوات النظام تتضمن دبابات وعربات “بي أم بي”، كما تمكن الثوار من أسر عدة عناصر لقوات النظام على جبهتي حي القابون وبرزة.

وفي ذات السياق استهدفت الطائرات الحربية بعدة غارات جوية الأبنية السكنية في الأحياء الشرقية للعاصمة دمشق أدت إلى أضرار مادية كبيرة.

يذكر أن قوات النظام تحاول التقدم في الأحياء الشرقية للعاصمة دمشق بهدف فصلها عن بعضها البعض وإخضاعها لسياسة التهجير القسري كما حدث في الغوطة الغربية وأحياء حمص وحلب.




المصدر