الثوار يصدون هجوماً للميليشيات الإيرانية شمال حماة ويستولون على دبابة (تي90)


رشا دالاتي: المصدر

أعلنت كتائب الثوار اليوم الجمعة (14 نيسان/أبريل)، صد محاولة للميليشيات الإيرانية للتقدم جنوب مدينة حلفايا في ريف حماة الشمالي، وأكدت الاستيلاء على دبابة (تي 90)، وتكبيد تلك القوات خسائر في الأرواح والمعدات.

وقالت مصادر ميدانية إن معارك طاحنة شهدتها جبهات مدينة حلفايا الغربية والجنوبية، في محاولة من الميليشيات الإيرانية التقدم باتجاه المدينة.

وأفاد بيان لجيش العزة، نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بصد محاولة تقدم لميليشيات حزب الله وإيران، على محور سن سحر جنوب مدينة حلفايا، وتكبديها خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.

وأكد المصدر استيلاء الثوار على دبابتين إحداهما من طراز (تي 90) والأخرى من طراز (تي 72)، وعدد من الرشاشات الثقيلة والذخائر، وتدمير مدفع (23 ملم) لقوّات النّظام إثر استهدافه بصاروخ مضاد للدّروع.

وقال “محمد رشيد” مدير المكتب الإعلامي في جيش النصر، لـ (المصدر)، إن مجموعة من قوات النظام وميليشياته حاولت مساء أمس التسلل من قرية بريديج في ريف حماة الشمالي الغربي، إلى نقاط الثوار، فتم استهدافهم بالرشاشات الثقيلة، ما أدى إلى مقتل وجرح كامل عناصر المجموعة.

كما لقي العديد من عناصر قوات النظام وميليشياته مصرعهم مساء أمس على محور قرية معردس في ريف حماة الشمالي، إثر استهدافهم بالقنّاصات والأسلحة الثّقيلة.

ومن جهتها، شنّت طائرات النظام والطائرات الروسية منذ ساعات الصباح الأولى، العشرات من الغارات الجوية على مدن وقرى ريف حماة الشمالي، تركزت على مدينتَي طيبة الإمام وصوران.





المصدر