"الحر" وكتائب إسلامية يسيطرون على 85 بالمئة من حي المنشية بدرعا


سمارت-سائد خالد

أطلقت فصائل الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية منضوية في "غرفة عمليات البنيان المرصوص"، اليوم الجمعة، مرحلة جديدة من معركة "الموت ولا المذلة"، معلنة سيطرتها على 85 بالمئة من حي المنشية بمدينة درعا، جنوبي سوريا.

وجاء في بيان نشرته " غرفة البنيان المرصوص" على حسابها الرسمي في تطبيق "تلغرام"، أن الفصائل سيطرت على 85 بالمئة من الحي، وأربعة حواجز لقوات النظام، إضافة إلى 90 كتلة سكنية مواقع استراتيجية قريبة من "مبنى الإرشادية" و"حديقة المنشية" التي تعتبر مقراً رئيسياً للأخيرة، وذلك منذ إطلاق المعركة في شباط الفائت.

وتهدف المرحلة التي حملت اسم "وبشر المؤمنين" للسيطرة على ما تبقى من حي المنشية الاستراتيجي، حسب البيان، بعد أن تقدمت "الفصائل العسكرية" ،في وقت سابق اليوم، إلىنقاط جديدة فيه، وقتلت وجرحت العشرات من عناصر النظام والميليشيات الموالية له.

يأتي هذا بالتزامن مع قصفجوي ومدفعيعنيفلقوات النظام على مدينة درعا وبلدات بريفها، أسفر عن مقتلوجرح 14 مدنياً، بينهم عناصر للدفاع المدني والجيش الحر.

وأعلنت فصائل " البنيان المرصوص"، يوم 12 من شهر شباط الماضي، بدء معركة "الموت ولا المذلة" ضد قوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد، بهدف السيطرة على كامل الحي، ردا على محاولتها السيطرة على معبر درعا الحدودي مع الأردن.