المعارضة السورية تتقدم في حي المنشية بدرعا وتقترب من إعلانه تحت سيطرتها


حققت فصائل المعارضة السورية اليوم الجمعة تقدماً كبيراً على حساب قوات النظام والميليشيات الموالية لها داخل حي المنشية بمدينة درعا، ما يعني أن المعارضة اقتربت من إعلانها السيطرة على الحي بالكامل.

وقالت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" العسكرية العاملة في مدينة درعا، أن" قوات المعارضة سيطرت على عدة نقاط تابعة للميليشيات الأجنبية وقوات الأسد داخل حي المنشية".

والنقاط المسيطر عليها من قبل المعارضة وفقاً للمصدر، هي "حاجز مدرسة معاوية ومسجد عقبة بن نافع، إضافة إلى حاجز المقسم التابع لميليشيا الأسد ومقر العقيد فراس ومقر العقيد طلال".

ويأتي ذلك ضمن معركة "الموت ولا المذلة" التي أعلنت عنها مؤخراً غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، بهدف السيطرة على حي المنشية الهام في درعا البلد.

من جانبه، قال تجمع "أحرار حوران" أن مجموعة من ميليشيات النظام قتلت أثناء انسحابهم من النقاط التي سيطرت عليها المعارضة، وذلك باستهدافهم بقذيفة صاروخية أدت لهلاكهم".

وتعتبر هذه النقاط التي سيطرت عليها المعارضة اليوم، من ضمن المناطق الأخيرة التي تسيطر عليها قوات الأسد داخل الحي، واقتراب المعارضة من إعلانه تحت سيطرتها.

وفي حال سيطرة قوات المعارضة على حي المنشية، ستصبح على مشارف درعا المدينة، كما أن خسارة النظام للحي ستؤدي إلى تقليل وتيرة القصف المستمر على أحياء درعا البلد الواقعة تحت سيطرة المعارضة، فضلاً عن أن السيطرة على الحي سيجعل منطقة درعا المحطة التي يسيطر عليها النظام في مرمى قوات المعارضة.

وتمثل هذه المعركة أهمية كبيرة لقوات المعارضة في الجبهة الجنوبية لسوريا، إذ أن السيطرة على حي المنشية سيجنب المعارضة خطر حصار النظام لهم، وتكرار سيناريو حلب عبر حصارها وإمطارها بالقذائف ثم إجبار المدنيين والمقاتلين على والخروج.




المصدر