مصدر محلي: تنظيم "الدولة" يسيطر على نقطتين بمحيط مدينة الطبقة غرب الرقة


سمارت-بدر محمد

قال مصدر محلي لمراسل "سمارت"، اليوم الجمعة، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" سيطر على نقطتين في محيط مدينة الطبقة ( 55 كم غرب مدينة الرقة) شمالي شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأوضح المصدر، إن التنظيم سيطرعلى نقطتي فرج 1 و فرج 2 على طريق قرية أبو هريرة الواقع على طريق عام الرقة - حلب، حيث شن التنظيم هجوماً بالرشاشات الثقيلة و العربات المدرعة على مواقع لقوات "قسد" في قرية البوعاصي وقرية أبو هريرة التابعتين لناحية الطبقة ( 55 كم غرب مدينة الرقة).

كما شنت طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي غارات على البساتين المتاخمة لقرية أبو هريرة و على صوامع الحبوب في قرية البوعاصي غرب مدينة الطبقة، دون ورود أنباء عن ضحايا.

وسبق أن قالمصدر خاص لمراسل "سمارت"، في وقت سابق من اليوم، إن تنظيم "الدولة الإسلامية"، استقدم تعزيزات عسكرية إلى ريف الرقة الغربي، شمالي شرقي سوريا، جلبها من ريفي حماة وحمص.

وتمكنت "قسد" من السيطرة على مناطق واسعة من محافظة الرقة، أبرزها مطار الطبقة العسكري، وحصار مدينة الطبقة الاستراتيجية، وذلك منذ بدء حملة "غضب الفرات"، في تشرين الثاني الماضي

وكانت "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، أعلنت في بيان، يوم 6 تشرين الثاني الماضي، بدء معركة ضد تنظيم "الدولة" بهدف السيطرة على مدينة الرقة، بالتنسيق مع "قوات التحالف الدولي"، تحت اسم "غضب الفرات"، فيما أعلنت في بيان في العاشر من كانون الأول 2016، ، إطلاق المرحلة الثانية من معركة "غضب الفرات" بهدف عزل مدينة الرقة عن ريفها.