13 قتيلاً وجريحاً بقصف جوي على قرية غرب الرقة


سمارت-بدر محمد

قال مصدر محلي لمراسل "سمارت"، اليوم الجمعة، إن 13 مدنيا قتلوا وجرحوا، إثر قصف جوي يرجح أنه لـلتحالف الدولي على قرية شمال غرب مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا.

وأضاف المصدر، أن الطائرات قصفت قرية مشيرفة التابعة لناحية الجرنية ( 822 كم شمال غربمدينةالرقة)، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولةالإسلامية"، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وجرح ثمانية آخرين، أسعفو إلى مشفى ميداني.

وسبق أن قالت مصادر محلية لمراسل "سمارت"، في وقت سابق من اليوم، إن مدنيين اثنين قتلا وجرح ثالث بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على قرية غرب مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، كما قتل عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) باشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

ويأتي ذلك، بالتزامن مع إعلان "قسد" إطلاق المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات"، التي قالت إنها تهدف لإحكام سيطرتها على ريف الرقة الشمالي ووادي جلاب، من أجل إطباق الحصار على مدينة الرقة، أبرز معاقل التنظيم في سوريا.

وتسببت الحملة منذ انطلاقها بمقتل وجرح المئات من المدنيين نتيجة القصف الجوي للتحالف والمدفعي لـ"قسد"، علاوةً على موجة نزوح كبيرة من مدن وبلدات وقرى المحافظة، قدرتها الأمم المتحدة بأكثر من 40 ألف نازح.