عشرات القتلى والجرحى بانفجار مفخخةٍ استهدفت قوات النظام بريف اللاذقية


غيث علي: المصدر

لقي 10 عناصر من قوات النظام مصرعهم في حصيلة أولية، وأصيب عشرات آخرون بجروح، اليوم السبت (154 نيسان/أبريل)، إثر استهدف مفخخة تجمعاً لقوات النظام في مدينة سلمى بريف اللاذقية.

وأفادت قناة “الإخبارية السورية” التابعة للنظام، بأن انفجاراً “إرهابياً” استهدف أحد المواقع العسكرية في ريف اللاذقية الشمالي.

وأكدت صفحات موالية، ومنها صفحة “الغالبون”، أن “سيارة مفخخة استهدفت موقعاً عسكرياً تابعاً للجيش السوري في مدينة سلمى بريف اللاذقية الشمالي، والأنباء الأولية تتحدث عن سقوط أكثر من 10 شهداء وعشرات الجرحى”.

وكانت كتائب الثوار قد بدأت معركة يوم الخميس 6 نيسان الجاري في ريف اللاذقية، حملت اسم (فإنكم غالبون)، وأكد القيادي الميداني في المعركة “أبو حمزة الشمالي”، في حديث سابق لوكالة “قاسيون” أن المعركة هي رد على مجزرة الكيماوي التي ارتكبتها قوات النظام في خان شيخون بريف إدلب، مشدداً على أنها (المعركة) “لن نتوقف… سنشعل الجبهات كافة”.

وأوضح القيادي بأن “المحاور التي نعمل بها هي على طول خط الجبهات في محوري جبل التركمان وجبل الأكراد، والانتصارات قادمة… لقد حققنا تقدمات ممتازة لكننا اتخذنا استراتيجية مختلفة بخصوص الإعلام، فلن نعلن عن تحرير أي نقطة حتى الانتهاء من العمل، لكن أؤكد لك أنّنا حققنا تقدمات كبيرة والعمل يسير وفق الخطة الموضوعة، وانتظروا المفاجآت”.





المصدر