إغلاق فتحات الصرف الصحي في الوسط التجاري بدمشق


المصدر: رصد

مع اشتداد المعارك في الأحياء الشرقية من العاصمة دمشق، وتخوف النظام من عمليات نوعية للثوار، أوعزت أفرعه الأمنية لمحافظة دمشق للعمل على سدّ وإحكام إغلاق فتحات الصرف الصحي في المدينة.

ورصد موقع (مراسل سوري) الذي يديره مجموعة من النشطاء الميدانيين، قيام محافظة دمشق، وبإيعاز من قادة الأفرع الأمنية بسد كل فتحات الصرف الصحي في مدينة دمشق.

وأشار الموقع إلى أن هذه الظاهرة ليست جديدة على أبناء المدينة، ولكن لم يسبق للنظام أن سد الفتحات الموجودة في الوسط التجاري المحيط بمركز المدينة من قبل، حيث كانت تلك الظاهرة مقتصرة على مناطق التماس القريبة من المناطق التي يتواجد بها الثوار، خوفاً من تسللهم عبرها.

وأكد المصدر أن عناصر الأمن في المدينة قاموا منذ أيام قليلة بإغلاق الطرق المؤدية إلى المربع الأمني ليلاً، ومسحوا الشوارع التي تمر فوق أنابيب الصرف الصحي صوتياً بأجهزة متطورة، ربما بحثاً عن متسللين، أو شيء من هذا القبيل.

وتأتي هذه الإجراءات وسط معارك عنيفة تدور على جبهات أحياء دمشق الشرقية، حيث أحرزت كتائب الثوار أمس الجمعة تقدماً كبيراً على حساب قوات النظام وميليشياته، وسيطروا على عشرات النقاط بعد هجوم مباغت، تكبدت خلاله تلك القوات خسائر كبيرة، تمثلت بعشرات القتلى والأسرى، والعديد من الآليات.





المصدر