المجلس الوطني الكردي: اتفاق “تركي, أمريكي” لتسليم قرى في ريف حلب لدرع الفرات


أكد عضو المجلس الوطني الكردي المحامي “مصطفى مستو” أن اتفاقاً “أمريكياً تركياً” يقضي بضرورة انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من 11 قرية في ريف إعزاز لصالح قوات درع الفرات.

في تصريح ل “مستو” لوكالة باسنيوز , مساء أمس السبت, حول انسحاب عناصر الـYPG من 11 قرية في ريف حلب الشمالي، قال “إن التفاهم التركي الأمريكي الجديد يقضي بضرورة انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من القرى ذات الغالبية العربية في ريف إعزاز على الحدود التركية والبالغ عددها 11 قرية, وحسب الاتفاق سيتم تسليمها ل “لواء المعتصم” التابع لقوات درع الفرات؛ لإعادة الأهالي إلى قراهم”، مؤكداً أن عملية الانسحاب والتسليم تحتاج إلى فترة زمنية وإجراءات ضرورية.

من جهتها أعلنت قوات سوريا الديمقراطية على لسان “جيش الثوار” أنه لا يوجد أي اتفاق بانسحاب قوات الـYPG من مناطق سيطرتها في ريف حلب الشمالي سواء في ريف إعزاز أو مدينة تل رفعت لصالح قوات درع الفرات المدعومة من قبل تركيا.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية قد انسحبت مطلع آذار الماضي من عشرات القرى في ريف منبج لصالح قوات النظام ما أدى لانهيار الحلم بإنشاء جسر وصل بين منطقتي عفرين وكوباني لإنشاء إقليم مستقل في الشمال السوري.




المصدر