بالفيديو.. لحظة انفجار المفخخة التي أودت بحياة العشرات في منطقة الراشدين


نشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطع فيديو يظهر لحظة انفجار سيارة مفخخة في منطقة تجمع حافلات لمدنيين ومقاتلين من مدينتي كفريا والفوعة، في منطقة الراشدين بحلب، يوم أمس السبت.

ويظهر الفيديو وقوع الانفجار بالقرب من الحافلات التي أدت إلى وفاة وإصابة المئات. وعلى الرغم من عدم وجود حصيلة نهائية لأعداد الضحايا حتى الآن فإن "الإعلام الحربي المركزي" التابع لميليشيا "حزب الله" قال، أمس السبت، إن الانفجار أودى بحياة ما لا يقل عن 40 شخصاً وإصابة نحو 46 آخرين، في حين أكد الدفاع المدني السوري التابع للمعارضة أنه أجلى "100 جثة وأسعف 55 جريحاً".

وأدى الانفجار إلى جانب وفاة مدنيين وعسكريين من سكان الفوعة وكفريا، إلى وفاة عدد من مقاتلي المعارضة الذين تواجدوا في منطقة الراشدين، لكونها نقطة التبادل التي عندها ستعبر قوافل المهجرين من الزبداني ومضايا إلى إدلب، ومنها أيضاً تنتقل حافلات الخارجين من كفريا والفوعة إلى مناطق النظام، وتكمن مهمة المعارضة في حماية قوافل المهجرين.

وقال محمد وهو من سكان مدينة مضايا المهجرين في طريقهم إلى إدلب، في تصريح سابق لـ"السورية نت"، أمس السبت، أن التفجير أودى أيضاً بحياة 12 شخصاً من مدينة الزبداني، في حصيلة أولية، وهؤلاء هجروا سابقاً إلى إدلب وكانوا ينتظرون أهاليهم عند منطقة الراشدين لاستقبالهم.

وتشير الكثير من الأدلة إلى ارتكاب نظام الأسد للتفجير، أبرزها أن المفخخة التي انفجرت هي واحدة من 3 سيارات أدخلها النظام إلى المنطقة وقال إنها محملة بمواد غذائية.

وأدانت المعارضة السورية بشقيها السياسي والعسكري تفجير الراشدين، وقدمت تعازيها للضحايا، كما انتقل عدد من جرحى التفجير من سكان كفريا والفوعة إلى مشافي ميدانية تابعة للمعارضة بريف إدلب لتلقي العلاج.




المصدر